-->
اللغة العربية في كوردستان zimanê érebî li kurdistanê اللغة العربية في كوردستان zimanê érebî li kurdistanê
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعبير عن الكرامة - إنشاء ، دارشتن

تعبير عن الكرامة - إنشاء ، دارشتن






الكرامة هي حق الفرد في أن تكون له قيمة وأن يُحترم لذاته، وأن يُعامل بطريقة أخلاقية. الكرامة هي موضوع ذو أهمية في كل من الأخلاق والأخلاقيات والقانون والسياسة كامتداد لمفاهيم عصر التنوير للحقوق الطبيعية والحقوق القانونية. كما يُستخدم هذا المصطلح أحيانا لوصف التصرفات الفردية مثل "التصرف بكرامة". وتنص المادة الأولى للإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه: "يولد جميع الناس أحرارا ومتساوين في الكرامة والحقوق. وقد وهبوا العقل والوجدان وعليهم أن يعاملوا بعضهم بعضا بروح الإخاء". وفي هذا الإعلان العالمي سبقت كلمة "الكرامة" كلمة "الحقوق" وذلك لأن الكرامة هي أساس كافة حقوق الإنسان، وفي الكرامة قال الشاعر :
لا تَسقِني ماءَ الحَياةِ بِذِلَّةٍ بَل

فَاِسقِني بِالعِزِّ كَأسَ الحَنظَلِ

ماءُ الحَياةِ بِذِلَّةٍ كَجَهَنَّمِ

وَجَهَنَّمٌ بِالعِزِّ أَطيَبُ مَنزِلِ. 
  1. الردود
    1. ئەڤە ژی مە لسەر زێدەکر


      الكرامة هي حق الفرد في أن تكون له قيمة وأن يُحترم لذاته، وأن يُعامل بطريقة أخلاقية. الكرامة هي موضوع ذو أهمية في كل من الأخلاق والأخلاقيات والقانون والسياسة كامتداد لمفاهيم عصر التنوير للحقوق الطبيعية والحقوق القانونية. كما يُستخدم هذا المصطلح أحيانا لوصف التصرفات الفردية مثل "التصرف بكرامة". وتنص المادة الأولى للإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه: "يولد جميع الناس أحرارا ومتساوين في الكرامة والحقوق. وقد وهبوا العقل والوجدان وعليهم أن يعاملوا بعضهم بعضا بروح الإخاء". وفي هذا الإعلان العالمي سبقت كلمة "الكرامة" كلمة "الحقوق" وذلك لأن الكرامة هي أساس كافة حقوق الإنسان.

      حذف
    2. ب کورتی بابەت دبێژیت
      کەرامەت مافێ هەر کەسەکی یە و دڤێت رێز ل کەسایەتیا هەمی مروڤان بهێتە گرتن. و هەر کەسەک حەز دکەت خودان ماف و کەرامەت بیت.. و سەر مە هەمیان پێدڤی یە کار بکەین ژبو پاراستنا کەرامەتا خوە و ژیانەکا سەرفراز.

      حذف
    3. أحسنت جميل،سەرکەفتی بن

      حذف
    4. شكراً لك، هەر ساخ و سلامه ت بی.

      حذف
    5. تثبيت قصاصات النص المنسوخ لمنع انقضائها بعد ساعة واحدة

      حذف
    6. اسنتم انا حقا استفيد منها شكرا 😍

      حذف
    7. العفو، نحن في الخدمة ، أحسن الله إليك.

      حذف
  2. ده ست خوش سيدا افه ساله كه ليدگه رم 😂😂

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

pinterest