-->
اللغة العربية في كوردستان zimanê érebî li kurdistanê اللغة العربية في كوردستان zimanê érebî li kurdistanê
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعبير عن الصداقة و ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ - إنشاء ، دارشتن لسه‌ر هه‌ڤالینیێ

تعبير عن الصداقة و الصديق - إنشاء ، دارشتن



ما أجمل الصداقة !‍‍‍‍‍‍‍ وما أحسن الحياة مع الأصدقاء ! وما أتعس الحياة بلا صداقة صادقة ! لقد اشتقت الصداقة من الصدق ؛ فكل واحد من الصديقين يصدق في حبه لأخيه وإخلاصه له .و الصداقة مشاركة في السراء و الضراء ، و بذل دائم و عطاء ، فالصديق الحق هو الذي يكون بجوار صديقه وقت الشدة ، ولا يتخلى عنه حين يحتاج إليه .  يجب علينا أن نحسن اختيار الصديق ؛ لأن الصديق مرآة لصديقه ، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلّم : (( المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل )) .

و قديمًا قالوا : قل لي من صديقك أقل لك من أنت . و لذا لابد أن تختار الصديق الصالح التقي ، المتأدب بآداب الإسلام ، المحافظ على شعائر الله ؛ أما إذا لم نحسن اختيار الصديق و صادقنا من لا يخاف الله و لا يلتزم بشريعته ؛ فإن هذه الصداقة تنقلب عداوة. 
   إن الصديق الصالح درة غالية ،و ثروة ثمينة ، يجب أن نحافظ عليه فنتحمل زلاته، و نعذره إذا أخطأ أحيانًا في حقنا ، و لا نعاتبه على كل صغيرة وكبيرة حتى لا نفقد أصدقاءنا ؛ و ما أجمل قول الشاعر :
إذا كنت في كل الأمور معاتبًا                صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه       
فـعش واحدًا أو صل أخاك فإنه              مُقـارِف  ذنبٍ مرة و مُـجانـِبه

ومن علامات إخلاص الصديق لصديقه أنه يخلص له النصح ، و يرشده دائمًا إلى ما ينفعه و يفيده في الدنيا والآخرة . فاحرص على الصديق المخلص الوفي لتسعد بصحبته و يسعد بصحبتك .

الموضوع الثاني :: babetê duê

ﺍﻟﺼﺪﻳ 

اﻟﺼﺪﻳﻖ ﻣﻦ ﺃﻗﺮﺏ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻱ ﺃﻥ ﻳﻤﺘﻠﻚ ﻛﻞ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺻﺪﻳﻘﺎ ﻭﻓﻴﺎ ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﻭ ﺃﻫﻢ ﺷﻲء ﻫﻮ ﺣﺴﻦ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ اﻟﺼﺪﻳﻖ ﻷﻥ ﻛﻞ ﺷﺨﺺ ﻳﺤﺘﺎﺝ إﻟﻰ ﺻﺪﻳﻖ ﻳﺴﻌﺪ ﻗﻠﺒﻪ ﻭ ﻳﺨﻔﻒ ﻣﻦ ﺁﻻﻣﻪ ﻭ ﻳﺴﺎﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻼﺗﻪ ﺇﻥ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺑﻼ ﺻﺪﻳﻖ ﻛﺴﻤﺎء ﺑﻼ ﻗﻤﺮ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
الصديق: 

الصديق هو كنز نادر في حياة الإنسان. إنه شخص يمثل جزءًا أساسيًا من رحلتنا في هذا العالم. الصديق ليس مجرد شخص نتواجد بجانبه بل هو من يشترك في أفراحنا وأحزاننا، ومن يقف بجانبنا في اللحظات الصعبة. في هذا المقال، سنستكشف طبيعة الصداقة وما يجعلها علاقة فريدة وقيمة.

الصديق والثقة:
إن أساس الصداقة هو الثقة. الصديق هو الشخص الذي نثق به بكل سرية حياتنا. إنه الشخص الذي يستمع ويفهم، ويقدم النصائح دون أن يخوفنا بالحكم أو الانتقاد. إن الثقة تسمح للصديق بأن يكون مكانًا آمنًا حيث يمكننا الكشف عن أفكارنا ومشاعرنا بحرية.

الصديق والدعم:
الصديق هو من يقف بجانبك في الأوقات الصعبة. إنه يقدم الدعم المعنوي والعاطفي ويساعدك في التغلب على التحديات. إن الشعور بأن هناك شخصًا يدعمك ويؤمن بقدرتك يمكن أن يجعلك تتحدى الصعاب وتحقق النجاح.

الصديق والمتعة:
الصداقة ليست فقط عن الأوقات الصعبة، بل هي أيضًا عن الضحك والمرح. الصديق هو شخص يشاركك في اللحظات الممتعة والأنشطة المفضلة. إنه الشخص الذي تشعر بالسعادة برفقته وتستمتع بوقتك معه.

الصديق والتنوع:
الصديق ليس بالضرورة يجب أن يتشابه معك في كل شيء. بالعكس، إن التنوع في الصداقة يمكن أن يكون مصدر إثراء. الصديق الذي يأتي من خلفية مختلفة أو يمتلك اهتمامات مختلفة يمكن أن يمنحك رؤى جديدة ويوسع آفاقك.

الصديق والنمو:
الصداقة تساهم في نموك كشخص. إن الصديق الحقيقي يشجعك على تحقيق أهدافك ويساعدك على تطوير نفسك. إنه يعرف نقاط قوتك وضعفك ويقدم لك الدعم اللازم لتطوير نفسك.

الصديق والاحترام:
الصديق يحترمك كشخص ويحترم آرائك وقراراتك. إنه لا يفرض آرائه عليك ويسمح لك بأن تكون نفسك بحرية. الاحترام المتبادل هو عنصر أساسي في أي علاقة صحية.

وأخيراً، الصديق هو قيمة حقيقية في حياة الإنسان. إنه شخص يشاركك في رحلة الحياة، ويقدم لك الثقة والدعم والمتعة. الصديق هو رفيق الروح ورفعة الهمم، وعلاقة مميزة تستحق الاحترام والعناية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

pinterest