-->
اللغة العربية في كوردستان zimanê érebî li kurdistanê اللغة العربية في كوردستان zimanê érebî li kurdistanê
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعبير عن وصف الأب (إنشاء ، دارشتن)

تعبير عن وصف الأب (إنشاء ، دارشتن)

الموضوع الأول
:
أبي
إن أبي شخص معتدل القامة و الوزن شعره أسود و لون بشرته أسمر.
إنه شخص صبور متواضع يحترم الناس كثيرا ، و هو ذكي و نشيط جداً في عمله.
و هو قليل الغضب و يتعامل مع كل الناس بهدوء و إحترام. أبي يحبني كثيراً و يهتم بي و يوفر كل حاجاتي.
أنا أحب أبي كثيراً و أحترمه و أطيع كلامه ، إنه أب لا مثيل له و نموذج للتضحية و الوفاء.
---------------------
الموضوع الثاني :



الموضوع الثالث :

الأب

الأب هو عمود الأسرة وأساسها وبدونه تظل الأسرة فاقدة لأحد أركانها، وبوجوده تكتمل الأسرة وتنمو، فهو الصديق لأبنائه ومُصلحهم الذي لا ينتظر مقابل لذلك. الأب هو الراحة والأمان وهو الذي لا يستشعر راحته إلا براحة أبنائه، والشجاع الذي يلوذ به الأبناء في مشاكلهم وأعبائهم وحتى في اطمئنانهم، ودائما يعطي الأب ويمنح أولاده ما يريدونه دون انتظار المقابل، هو مربيهم الذي لا يملّ ورفيقهم الذي يؤنسهم ويستأنس بهم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

الأب


الأب، هو واحد من أهم الشخصيات في حياة الإنسان. إنه شخص يحمل مسؤوليات كبيرة ومكانة خاصة في العائلة والمجتمع. في هذا المقال، سنقوم بتسليط الضوء على دور الأب ومكانته وأهميته في حياة أفراد الأسرة.

الأب ورمز الحنان:
الأب هو رمز الحنان والدعم في الأسرة. إنه الشخص الذي يقدم الحماية والأمان لأفراد الأسرة. من خلال حنانه ودعمه، يشعر الأفراد بالراحة والاستقرار. إن حضور الأب يعزز الروابط العاطفية ويجعل الأسرة مكانًا دافئًا ومحبًا.

الأب ومصدر القوة:
الأب هو شخص يمتلك قوة جسدية ونفسية. إنه يكون عادة المصدر الرئيسي للقوة الجسدية والعقلية في الأسرة. إن قوته تمنح الأسرة الإحساس بالثقة والأمان. إنه يقف بجوار أفراد عائلته في الأوقات الصعبة ويكون دعمًا مستمرًا لهم.

الأب والتوجيه:
الأب ليس فقط رمزًا للحنان والقوة، بل هو أيضًا مصدر للتوجيه والنصائح. إنه يلعب دورًا هامًا في توجيه أفراد العائلة وتعليمهم القيم والأخلاق. يقوم بتقديم النصائح والمشورة في قضايا الحياة والتعليم والعمل. إن توجيهه يساعد في تكوين شخصيات أفضل وأكثر استقلالية.

العلاقة الفريدة بين الأب والأبناء:
العلاقة بين الأب والأبناء هي علاقة فريدة. إنها علاقة مبنية على الحب والاحترام المتبادل. يمكن للأب أن يكون نموذجًا إيجابيًا لأولاده، ويمكن لهم أن يستوحوا من قيمه وسلوكياته. هذه العلاقة تشكل الأساس لنمو أولاده وتطورهم.

مسؤوليات الأب:
الأب يتحمل مسؤوليات كبيرة في العائلة. إنه يجب أن يكون داعمًا ماليًا وعاطفيًا. يجب عليه أيضًا توجيه وتعليم أبنائه وتوجيههم نحو السلوك الصحيح والقرارات الصائبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون مشاركًا في المهام المنزلية والرعاية اليومية لأفراد الأسرة.

وأخيراً، يمكن القول إن الأب هو شخص ذو دور مهم ومكانة خاصة في العائلة والمجتمع. إنه يمثل رمزًا للحنان والقوة والتوجيه. إن وجوده يضيف الاستقرار والأمان إلى حياة الأسرة. يجب أن نقدر دور الآباء ونحتفل بإسهاماتهم في تكوين شخصيات الأجيال الصاعدة.
  1. تفضل أخي الكريم
    ماذا تحتاج

    ردحذف
    الردود
    1. انشاء على نفسى بسم محمد وصف داخلى

      حذف
    2. اسمي محمد أنا الذي أحمل الخير كلّه في قلبي، فلا أضع الشوك في طريق أحد ، و لا أنظر إل أحد نظرات حقد وكراهية ، إن غضبتُ لم أجرح أحدًا بكلامي، وإن هدأتْ ضممتُ الجميع تحت جناحي. أنا الذي أعيش على ضفاف الثقة بالله، فبداخلي ثقة أنّ الأرض لو أظلمت، فإنّ الله قادرٌ على أن يُضيئني بنوره العظيم، فحياتي كلّها تعتمد على الله وعلى القوة التي يبثّها داخلي، وأنا الشعلة التي تُضيء إن أظلمني العالم، وأرسم لوحة الفرح على وجنتي إن أحزنني الكون كلّه، وأنا الجدار الصلب أمام عقبات الحياة، وأنا المُدافع عن حمى قلبي وروحي، وأنا الذي ألجأ لنفسي عندما يُخيّب الجميع ظنّي، وأنا الذي إن انهارت أيّامي ضممتُها إلى صدري، واحتويتها حتى تقف على قدميها مرّة أخرى، فطريقي مسدود أمام الفشل والانهيار.

      حذف
    3. جميل جدا

      حذف
  2. انا هذا فاق التعابير كلها ان الموضوع الثالث كان التجمل بينهم

    ردحذف
  3. العفو، نحن في الخدمة، وفقكم الله.

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

pinterest